محليات

أسعار التمور بمهرجان بريدة للتمور تشهد اعتدال ملموس

شهدت أسعار التمور اليوم الأثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس إعتدال ملموس للشراء فيما يخص أكثر من خمسة وأربعين صنف من التمور وذلك في أعقاب إنطلاقة جني محاصيل التمور في منطقة بريدة.

مهرجات بريدة للتمور

شهد المهرجان توافد الكثير من المزارعين من أجل عرض التمور الخاصة بهم على المتسوقين في المهرجان الذي أقيم في بريدة لعرض أنواع التمور المختلفة.

السكري أكثر أنواع التمور مبيعًا

فيما يخص تفاصيل بيع التمور فإن السكري تصدر قائمة الأكثر مبيعًا حيث تراوح سعره بين 20 إلى 250 ريال للعبوة التي تزن 3 كيلو جرام في الوقت الذي جاءت فيه الونانة بسعر 25 إلى 80 ريال سعودي بينما وصل سعر الشقراء إلى 60 ريال وجاء الشيشي في المرتبة الرابعة بين 15 إلى 40 ريال سعودي وبعدها السكرية الحمراء التي وصلت إلى 35 ريال وأخيرًا البرجي الذي وصل إلى 25 ريال.

تفاوت في أسعار التمور المختلفة

سجلت الأنواع الأخرى من التمور تفاوت على مستوى الأسعار حسب الجودة وكذلك الكمية في الوقت الذي تصل فيه الأسواق خلال الأيام القادمة الكثير من التمور مثل الصعقى والخلاص بالإضافة إلى الرشودية والمتكومي وغيرها من الأنواع الأخرى التي تشتهر بها القصيم.

يُذكر أن المهرجان الخاص ببيع التمور يستقطب الكثير من المتسوقين من أجل شراء كافة المنتجات الخاصة بهم ومن ثم بيعها في المتاجر المختلفة على غرار ما يحدث بين الحين والآخر من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى