محليات

أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى لها خلال ثلاثة أسابيع

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الهبوط إلى أدنى مستوى لها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بأكثر من 2% حيث ظهرت بعض المخاوف من أن تبطئ القيود الجديدة التي تم إتخاذها بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في آسيا وتحديدًا في دولة الصين تعافي عالمي للطلب على الوقود حسبما أكدت بعض المصادر الصحفية.

أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى لها خلال ثلاثة أسابيع

زادت أجواء التشاؤم بسبب وجود تحذير مخيف بواسطة إحدى اللجان التابعة للأمم المتحدة فيما يخص تغير المناخ وذلك عقب وجود حرائق في اليونان والتي تسببت في تدمير بعض المنازل والغابات مع وجود بعض الفيضانات في أجزاء من القارة الأوروبية خلال شهر يوليو الماضي.

سبق وأن أنهت عقود خام برنت القياس العالمي جلسة التداول الخاصة بها بصورة منخفضة وصلت إلى 1.44 دولار أمريكي بنسبة 2.4% الأمر الذي جعلها تسجل عند التسوية 69.04 دولارًا للبرميل الواحد.

في الوقت الذي تراجعت فيه عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى 1.80 دولار أمريكي فيما جاءت النسبة المئوية له 2.6% الأمر الذي جعل نسبة التسوية تبلغ 66.48 دولارًا للبرميل.

تعد تلك المستويات هي الأدنى فيما يخص إغلاق الخامين القياسيين منذ يوم التاسع عشر من شهر يوليو الماضي خاصةً أن جلسة هوى الخام الأمريكي شهدت الوصول إلى أقل مستوى منذ شهر مايو الماضي.

مصارف إستثمار في وول ستريت تخفض توقعاتها للنمو الصيني

يُذكر أن بعض المصارف الكبرى الخاصة بالأستثمار في وول ستريت عملت على تخفيض توقعاتها فيما يخص النمو الصيني بعد التباطؤ غير المتوقع فيما يخص نمو الصادرات مع وجود بعض المخاوف من زيادة عدد الإصابات بفيروس ورونا والتي قد تعمل على تقييد النشاط الأقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى