محليات

أضرار تناول المشروبات الغازية أثناء الأكل

حذر بعض إستشاري التغذية خلال الفترة القليلة الماضية من ظهور بعض الظواهر التي تتمثل في تناول المشروبات الغازية أثناء تناول الوجبات الرئيسية وبالأخص في العزائم والولائم وكذلك المناسبات السعيدة.

أضرار تناول المشروبات الغازية أثناء الأكل

واصل الأستشاريين توضيح الأضرار الخاصة بتناول المشروبات الغازية أثناء تناول الوجبات الرئيسية خاصةً أن ذلك السلوك يعد من السلوكيات الغير صحية ويؤثر على المعدة على الرغم من أن الشائع بين الأشخاص بأن تناول المشروبات الغازية مع الأكل يساهم في عملية الهضم لكن ذلك من الأمور المغلوطة.

يسبب تناول المشروبات الغازية أثناء الأكل زيادة كبيرة على مستوى الوزن بالإضافة إلى أنه يعرض الشخص إلى الإصابة بالسمنة خاصةً إن كان الفرد بات مدمنًا على تناولها أثناء الحصول على الوجبات الرئيسية في اليوم.

المشروبات الغازية تسبب سوء الهضم

واصل الأستشاريين توضيح أن تناول المشروبات الغازية ينقل الكثير من الهواء إلى الجهاز الهضمي الأمر الذي قد يعمل بدوره على الأنتفاخ أو التجشؤ كما أنه يزيد من مشكلات الجهاز الهضمي في حالة إن كانت المعدة حساسة حيث يرتفع الشعور بالأنتفاخ ويؤدي إلى عدم الشعور بالراحة.

تناول المشروبات الغازية وسط الأكل يزيد من فرص الإصابة بسوء الهضم بفضل إحتوائها على كميات كبيرة للغاية من السكر الأمر الذي يعمل بدوره على وجود سوء إمتصاص للفيتامينات والمعادن الموجودة داخل الأمعاء الدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى