محليات

أمانة العاصمة المقدسة تغلق 7 منشآت تجارية مخالفة

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر نوفمبر للعام الجاري 2021، ممثلة في بلدية المعابدة الفرعية، 7 منشآت تجارية وذلك بسبب مخالفة الإشتراطات البلدية عقب القيام بجولات رقابية على تلك المنشآت للتأكد من إلتزامها بالأشتراطات الصحية والبلدية اللازمة.

أمانة العاصمة المقدسة تغلق 7 منشآت تجارية مخالفة

 

وأوضحت البلدية الفرعية أن فرق الرصد التابعة لها قامت بـ 148 زيارة ميدانية مكثفة ضمن نطاق إشرافها، مما أدى، إلى إغلاق 7 منشآت تجارية بسبب مخالفة بعض الإشتراطات البلدية وعدم الإلتزام بتطبيق كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية اللازمة ما جعلهم يقعون عرضة للمخالفات والغرامات المنصوص عليها مع ضبط وإتلاف 190 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

من ناحية أخرى، كثفت بلدية العتيبية الفرعية جولاتها التفقدية في المنشآت التجارية لضمان سلامة الأغذية المقدمة والمعروضة مع التأكد من حماية المستهلكين وأسفرت الجولات عن مصادرة 18 كجم من الطعام الفاسد، فضلا عن رصد العديد من الانتهاكات، بما في ذلك التداول غير السليم للأغذية.

مع وجود سوء في طريقة حفظ المواد الخام وانتهاك تخزين المواد الغذائية، وبالتالي تم اعتماد الغرامات القانونية وتطبيق العقوبات البلدية ضد انتهاكات اللوائح والتعليمات المنصوص عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى