محليات

أمانة عسير تطلق منصة إلكترونية للرقابة على أعمال النظافة

أبها

وقعت أمانة عسير اليوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من شهر أغسطس إتفاقية تنفيذ مع واحدة من أبرز الشركات في المملكة العربية السعودية الرائدة في مجال إنترنت الأشياء وتطبيقاتها والتي ستقوم بموجبها بتطوير منصة إلكترونية ذكية خاصة بإدارة أعمال النظافة.

أمانة عسير تطلق منصة إلكترونية للرقابة على أعمال النظافة

تأتي تلك الإتفاقية ضمن الإستراتيجية الخاصة بأمانة عسير الخاصة بالتحول الرقمي والهادفة إلى توفير أفضل الخدمات مع تحسين جودة الحياة لسكان المنطقة ومرتاديها وذلك عن طريق رفع الكفاءة التشغيلية مع تنظيم كافة الخدمات التي يتم تقديمها.

يمتاز ذلك المشروع بالعمل على تطوير منصة إلكترونية تساعد في الرقابة على جميع العمليات الخاصة بحصر النفايات وإدارة العمليات البيئية وذلك عن طريق أحدث التقنيات الممكنة والتي تساعد على إدارة جمع النفيات بصورة ذكية تساعد على تحسين البيئة وتقلل في نفس الوقت من التكاليف التشغيلية.

تساعد تلك الإتفاقية أيضًا على تجهيز كافة الإمكانيات الممكنة مثل غرفة تحكم بدقة ومعايير عالمية من أجل عرض كافة العمليات التشغيلية ورصد البلاغات في مقر الأمانة مع إستخدام الذكاء الإصطناعي لتطوير وتحسين الخطط التشغيلية.

ولا تقتصر تلك المميزات على ذلك فحسب بل تهدف أمانة عسير من خلال تبني بعض التقنيات الجديدة مثل إنترنت الأشياء والذي يهدف إلى تحسين تجربة سكان وزوار المنطقة بشكل عام وتطوير عملياتها التشغيلية لتصبح أكثر مرونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى