محليات

أمطار رعدية ورياح نشطة على محافظة شرورة حتى السادسة مساءًا

واس العام

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم الثلاثاء 24 / 8 / 2021 تنبيهاً يختص بهطول بعض الأمطار الرعدية على محافظة شرورة وتكون تلك الأمطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع تدني في مستوى ومدى الرؤية.

أمطار رعدية ورياح نشطة على محافظة شرورة

في الوقت الذي بين فيه المركز الوطني للأرصاد ايضًا بخصوص حالة الطقس أن الأمطار الرعدية التي ستضرب محافظة شرورة تستمر بمشيئة الله تعالى حتى الساعة السادسة مساءًا بتوقيت أم القرى.
كما توقع المركز الوطني للأرصاد في التقرير الصادر اليوم عن حالة الطقس الخاصة باليوم هطول بعض الأمطار المتوسطة إلى الغزرية مع زخات من البرد مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات بعض المناطق مثل جازان وعسير والباحة بالإضافة إلى مكة المكرمة ونجران وكذلك الشرقية.

حركة الرياح السطحية

في الوقت الذي أشار فيه التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 40 كم / ساعة وإرتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

في الوقت الذي ستكون فيه حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 30 كم / ساعة تتحول بعد الظهيرة إلى شرقية في الوقت الذي سيتم إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متسوط الموج.

ويسعى المركز الوطني للأرصاد بين الحين والآخر إلى تقديم حالة الطقس والتنبيه على المواطنين توخي الحيطة والحذر والبعد عن الأماكن المتوقع هطول الأمطار عليها والمنحدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى