سياسة

أمير منطقة مكة المكرمة يتشرّف بغسل الكعبة المشرفة غدا نيابة عن خادم الحرمين

يتشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يوم غدٍ الأثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر أغسطس بغسل الكعبة المشرفة وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ـ.

أمير منطقة مكة المكرمة يتشرّف بغسل الكعبة المشرفة غدا نيابة عن خادم الحرمين

ومن المُنتظر أن يتشرف سموه بغسل الكعبة المشرفة وذلك من الداخل بإستخدام ماء زمزم المخلوط بماء الورد من أجل تدليك جدار الكعبة المشرفة بقطع القماش المبلل الذي يتم تحضيره منذ وقت مبكر بواسطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حيث ستتم مراسم غسل الكعبة للعام الجاري وسط إجراءات إحترازية مشددة من أجل الحد ومنع إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن المناسبة الخاصة بغسل الكعبة المشرفة تعد واحدة من أبرز مظاهر العناية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين.

وأوضح أن المناسبة الخاصة بغسل الكعبة المشرفة جمعت بين أمرين السنة النبولية حيث دلت سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم على العناية بالكعبة المشرفة إحلالًا وتعظيمًا لحرمتها وكذلك مكانتها وقداستها وهي اليرة الخاصة بالخلفاء الراشدين والأئمة والخلفاء والولاة عبر التاريخ.

وبين السديس أيضًا أن مراسم غسل الكعبة المشرفة الخاصة بالعام الجاري ستخضع وفق الكثير من الإجراءات الإحترازية المكثفة نظرًا إلى إنتشار جائحة كورونا التي تعاني منها المملكة والعالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى