محليات

إستشاري يوضح أهمية وجبة الأفطار قبل التوجه للمدارس

أكد البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة إستشاري طب الأسرة والمجتمع والصحة العامة أهمية أن يتوجه الطلبة والطالبات الذين شملهم قرار الدراسة حضوريًا بعد ان حصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بعدم تجاهل تناول الحصول على وجبة الإفطار الصباحية.

إستشاري يوضح أهمية وجبة الأفطار قبل التوجه للمدارس

وأضاف أن وجبة الأفطار تمد الجسم بالطاقة بالإضافة إلى أنها تسهم في محافظة الطلاب والطالبات على الحيوية الكبيرة خاصةً بعد أن أثبتت الدراسات العلمية التي تم تقديمها خلال الآونة الأخيرة أن طلاب المدارس الذين يقومون بتناول وجبة الإفطار بإنتظام هم الأفضل فيما يخص التحصيل العلمي من الطلاب الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.

في الوقت الذي تساعد فيه وجبة الأفطار على زيادة التركيز بالإضافة إلى القدرات الذهنية الخاصة بالطلاب الأمر الذي يزيد التركيز فيما يخص أداء الواجبات المدرسية ما يساهم في الأخير على زيادة التحصيل العلمي ويحفز أيضاً الشعور بالشبع لوقت طويل بسبب قدرته على المحافظة على مستويات السكر في الدم وتقلل وجبة الإفطار من حالات الإعياء بسبب إنخفاض السكر.

وأنهى أن وجبة الإفطار تساعد على نمو الأطفال بالإضافة إلى أنها تساهم أيضاً في نمو المراهقين بصورة سليمة على مستوى الجسد والمستوى الإداراكي ايضاً حيث تُبقي الوجبة الجسم بكامل نشاطه وكذلك كامل حيويته طوال اليوم كما أن لها دور كبير فيما يخص التحكم بالوزن ما يمنع من ظهور البدانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى