رياضة

إطلاق منافسات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة

الرياضة
/
“التماس”… الأفضل في الصباحية… و”شاهين” ينتزع نوماس المسائية
في رابع أيام مهرجان ولي العهد للهجن
“التماس”… الأفضل في الصباحية… و”شاهين” ينتزع نوماس المسائية


الولاء والانتماء – البلد

انطلقت أمس الأربعاء الأشواط الحاسمة المخصصة لفئة الحقايق (بكار – قعدان)، على مسافة 3 كلم، ضمن منافسات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة، الذي انطلق الأحد الماضي على ميدان سباقات الطائف للهجن.


وانتزعت البكرة “التماس” لسلطان يعقوب السعدي، نوماس الأشواط الصباحية المتضمنة 16 شوطاً، بفوزها بالشوط الخامس وتسجيلها أفضل توقيت بزمن قدره (4:30.6) دقيقة، فيما جاءت بقية نتائج المركز الأول على النحو التالي: “الحذرة” لمحمد علوش الدوسري، “حالول” لسعد حمد المري، “سمحة” لسلطان يعقوب السعيدي، “شقران” لعبدالعزيز جابر العصيمي، “شاهين” لصالح حمد المري، “شواهين” لعلي بن محمد المري، “المتحد” لمحمد راشد الغفراني، “حربة” لعاطف عطية القرشي، “شاهين” لمبارك محمد المري، “سعادة” لناصر محمد المري، “قود” لذياب عبدالهادي المري، “العنود” لعاطف بن عطية القرشي، “ضبيان” لعلي فرج المري، “فريدة” لمحمد بن علي المري، و”الجذاب” لعبدالعزيز بن معلى السهلي.
وشهدت الفترة المسائية من خلال الأشواط المخصصة لفئة الحقايق (بكار – قعدان)، على مسافة 3 كلم، فوز “شاهين” المملوك لرائد بن دخيل الله القرشي، وتسجيل أفضل توقيت بزمن قدره (4:42.0)، وفوزه بالمركز الأول في الشوط الرابع.
وجاءت بقية نتائج المركز في الأشواط الـ 12 على النحو التالي: “اعتدال” لخالد فيصل المري، “مشتاق” لعاطف عطية القرشي، “نوف” لحفيظ بن سعيد المري، “ذخيرة” لسامي سطام الشيباني، “شاهين” لعامر بن راشد المري، “يلشة” لعبدالله دلبج المري، “الذيب” لسالم صالح اليامي، “سحابة” لعامر راشد سعيد المري، “الجذاب” لمبارك فهيد مبارك المري، “الداودية” لناصر سعود ناصر العجمي، و”شداد” لسلطان مرشود الحربي.

900 ألف لتغذية المطايا يوميا
يصرف الملاك المشاركون في المرحلة التمهيدية، ضمن مهرجان ولي العهد للهجن، 901.920 ريالاً في اليوم الواحد، على برنامج تغذية المطايا خلال وجودها في الطائف المستضيفة للمهرجان على ميدانها للهجن.
وتحتاج المطية الواحدة المشاركة في المرحلة التمهيدية ضمن الأشواط الـ 320، التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى الخميس المقبل، إلى 120 ريالاً يومياً على برنامج تغذيتها، وفقاً لعدد من الملاك والمضمرين.
وتشارك في المرحلة التمهيدية من المهرجان 7516 مطية من سبع دول، هي كالتالي: 5800 مطية محلية، و1628 مطية من كل من: الكويت، قطر، البحرين، الإمارات، وعمان، بالإضافة إلى 12 مطية تمثل الولايات المتحدة الأمريكية.

folder_openTagged in: مهرجان ولي العهد للهجن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى