محليات

إلغاء التباعد عبر رحلات الطيران الداخلية بداية من اليوم الأربعاء

واس العام

يبدأ إعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر سبتمبر للعام الجاري 2021 سريان قرار هيئة الطيران المدني والذي يتضمن إمكانية أن يتم إستخدام الناقلات الجوية الوطنية للسعة المقعدية الكاملة داخل مقصورة الطائرة فيما يخص الرحلات الداخلية.

إلغاء التباعد عبر رحلات الطيران الداخلية بداية من اليوم الأربعاء

فيما يخص القرار فإنه يشترط أن يكون جميع الركاب مكتملين التصحين بجرعتين فيما يستثنى من ذلك كافة الفئات غير الملزمة بالحصول على اللقاح للفئات العمرية أقل من إثني عشر عامًا أو في بعض الحالات الصحية التي تم إستثنائها وفق ما تصدره الجهات الصحية المنوطة بذلك.

ضرورة ارتداء الكمامة

وفي تصريحات صحفية أكدت هيئة الطيران المدني أنه يجب على الجميع الإلتزام بإرتداء الكمامة مع الحث على ضرورة تطهير اليدين وكذلك تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والإجراءات الوقائية المعتمدة ببرتوكولات الطيران الداخلي والطيران الدولي التي صدرت من هيئة الصحة العامة ” وقاية “.

يُذكر أن هيئة الطيران المدني قد أعلنت خلال الآونة الأخيرة عن عودة حركة الطيران بعد أن توقفت خلال الفترة الماضية نظير تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع ضرورة تطبيق التباعد الإجتماعي داخل الطائرات عن طريق الجلوس في المقاعد الوسطى كإجراء إحترازي.

وساهم القرار الخاص بعودة الطيران في مساعدة الأشخاص على العودة إلى بلادهم أو القدوم للمملكة من أجل إستكمال أعمالهم التي توقفت جراء إنتشار الفيروس في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى