سياسة

إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان.. طائرة مساعدات سعودية تغادر إلى تونس

واس العام

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر سبتمبر للعام الجاري 2021 طائرة مساعدات إلى تونس تحمل على متنها 2000 أسطوانة أكسجين طبي.

طائرة مساعدات سعودية تغادر إلى تونس

في الوقت الذي تم تأمين طائرة المساعدات التي حملت الدفعة الأولى من الأكسجين ومستلزماته عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من أجل الإسهام في تلبية إحتياجات القطاع الصحي التونسي الأمر الذي يساعد في تجاوز آثار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتأتي تلك المساهمة تأكيدًا على عمق العلاقات الأخوية المتبينة التي تربط بين قيادتي المملكة العربية السعودية وتونس البلدين الشقيقين من أجل التغلب على كافة الآثار السلبية التي تنتج عن الأمور المختلفة.

فرض حجر صحي على القادمين لتونس

سبق وأن قالت وكالة الأنباء التونسية خلال الأيام الماضية إن وزارة الصحة قررت فرض حجر صحي بصورة إجبارية على جميع الوافدين على البلاد من غير الملقحين لمدة عشرة أيام مع العمل بالقرار إعتبارًأ من يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس الماضي ضمن التدابير الجديدة للسيطرة على الوباء.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها رئيس لجنة الحجر الصحي في وزارة الصحة محمد الرابحي أكد أنه بالتنسيق مع وزارة السياحة تم السيطرة على قائمة المسافرين من أجل الوضع في الحجر الصحي الإجباري مع نشر التعليمات بصورة لاحقة وبين أن العمل جاري حاليًا من أجل تحديد أدوار القادمين إلى البلاد من كافة دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى