محليات

اتحاد الغرف السعودية يطرح فرصًا استثمارية أمام وفد برتغالي

بحث إتحاد الغرف التجارية في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء مع وفد تجاري برتغالي يزور المملكة حاليًا الكثير من الفرص الإستثمارية المناسبة وكذلك المتاحة في كلا البلدين الصديقين في الوقت الذي تم فيه رسم ملامح التعاون التجاري والإقتصادي الخاص بالمرحلة القادمة.

اتحاد الغرف السعودية يطرح فرصًا استثمارية أمام وفد برتغالي

وتركزت الفرص الاستثمارية السعودية فيما يخص مجالات الزراعة حيث تم إستعراض القطاعات الواعدة للإستثمار في المملكة بواسطة سلطان المزيد مدير برنامج الأستثمار الزراعي السعودي المسؤول بالخارج عن صندوق التنمية الزراعية وجاء في مقدمة ما تم إستعراضة البيوت المحمية بالإضافة إلى قطاع الدواجن والأستزراع السمكي.
في الوقت الذي تم فيه إستعراض المنتجات التمويلية الخاصة بصندوق التنمية الزراعية للمستثمرين ومن ناحية أخرى قدمت سارة الحقيل مديرة الشراكات الإستراتيجية بوزارة الإستثمار التسهيلات التي يتم تقديمها بواسطة الحكومة للمستثمرين والبيئة الإستثمارية المتواكبة مع رؤية المملكة الخاصة بالعام 2030.

ويتطلع قطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية والبرتغال إلى الدفع بحجم التبادلات التجارية بين البلدين حيث سبق وأن بلغت في العام 2019 مبلغ 3.9 مليار ريال ما جعل البرتغال تحتل المرتبة رقم سبعة وأربعين ضمن الشركاء التجاريين الرئيسين للمملكة.

وتنطلق دوافع الشراكة التجارية من معطيات إيجابية خاصةً بعد أن تم توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال السعودي البرتغالي خلال الآونة الأخيرة بالإضافة إلى الموقع الجغرافي للبرتغال ونمو قطاع السياح فيها ما جعلها الوجهة السياحية الدولية ويساهم في ذلك سهولة الإجراءات وكذلك التكاليف المنخفضة فيما يخص الضرائب والأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى