محليات

استئصال ورم نادر لمريضة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر في جازان

جازان

تمكن فريق الأورام الجراحي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر أغسطس بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان من إستئصال ورم نادر على مبيض مريضة في العقد الخامس من عمرها بنجاح وذلك بفضل الله تعالى.

استئصال ورم نادر لمريضة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر في جازان

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن صحة جازان قالت بأن المريضة حضرت إلى المستشفى في حالة صعبة خاصةً أنها تعاني من بعض الآلام الشديدة على مستوى البطن وعقب توقيع الكشف الطبي عليها تبين أنها تعاني من ورم نادر في المبيض يقوم بالضغط على الحالب.

في الوقت الذي قام فيه الفريق الطبي بإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة من أجل التأكد من نوع الورم والذي تبين في الأخير أنه واحد من الأورام الخبيثة والنادرة والتي تستوجب على الفريق الطبي البدء في تنفيذ الخطة العلاجية الخاصة بالمريضة بإستخدام العلاج الكيميائي للحد من إنتشاره وتحضير المريضة للمرحلة التالية من العلاج.

وبين الفريق المعالج أنه تم القيام بإجراء عملية جراحية للمريضة بعد إنتهاء مرحلة العلاج الكيميائي والتي تم فيها إستئصال الرحم بصورة جذرية والمبايض والورم الذي يضغط على الحالب بالإضافة إلى تركيب كافة الدعامات على الجانب الأيمن.

في الأخير تكللت العملية بنجاح ومن دون حدوث أي من المضاعفات وبعد متابعة الحالة المرضية الخاصة بالسيدة بقسم التنويم تبين تحسن الحالة الصحية ومغادرتها المستشفى بصحة جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى