سياسة

اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان

واس العام

نجحت قوات التحالف المدني اليوم السبت الموافق الرابع من شهر سبتمبر في إعتراض صاروخ باليستي بإتجاه مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان

وعبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قالت وكالة الأنباء السعودية إن قوات التحالف العربي إعترضت ودمرت صاروخ باليستي تم إطلاقه تجاه جازان.

في الوقت الذي أكد فيه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي يعمل على قتال الحوثيين في اليمن إنه تم إعتراض وإحباط هجوم باليستي بإتجاه المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في الساعات الأولى من صباح اليوم كما سبق وأن أعلنت قوات التحالف العربي عن إعتراض وتدوير صاروخ باليستي بإتجاه نجران جنوب المملكة.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تقوم منذ شهر مارس من العام 2015 بقيادة التحالف العربي الذي يقوم بشن العمليات العسكرية المكثفة في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

التعاون الإسلامي: استهداف ميليشيا الحوثي للسعودية جرائم حرب

وفي نفس السياق خرج معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان صحفي أعرب خلاله عن إدانته الكبيرة للهجوم الباليستي بإتجاه المنطقة الشرقية ونجران والتي تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من إحباطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى