رياضة

الأخضر السعودي يواجه نظيره الأمريكي في ختام معسكر إسبانيا

جدة – هلال سلمان
يواجه منتخبنا الوطني الأول نظيره الأمريكي في الـ 8 من مساء اليوم على ملعب “نويفا لا كوندومينا” بمدينة مورسيا الإسبانية ضمن المرحلة الثانية من برنامج تحضيرات الأخضر لكأس العالم 2022.
وأجرى الأخضر تمارينه أمس على ملعب منتجع لافينكا، بقيادة المدرب الفرنسي إيرفي رينارد، الذي ركز على الجوانب التكتيكية وتنفيذ بعض الجمل الفنية التي سينتهجها في ودية أمريكا.
شهدت التمارين مشاركة الحارس محمد العويس والظهير الأيسر ياسر الشهراني، والأخير لن يبدأ المباراة على الأرجح، فيما واصل القائد سلمان الفرج برنامجه التأهيلي مع الجهاز الطبي، وستعود بعثة الأخضر إلى الرياض عقب نهاية المباراة الليلة.

الصقور.. لمعادلة الانتصارات وأمريكا للتعويض
سيكون الأخضر الليلة في مهمة معادلة عدد الانتصارات في تاريخ مواجهاته مع أمريكا، حيث سبق أن لعبا 6 مباريات من قبل، حقق منتخبنا الفوز في مباراتين وتعادل مرة واحدة وخسر 3 مباريات أمام نظيره الأمريكي، آخرها في كأس القارات عام 1999م بنتيجة (2-0) في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.
من جهته، يسعى منتخب أمريكا للتعويض أمام الأخضر وتجنب الخسارة الثانية على التوالي، بعد أن سقط في مباراته الودية الأخيرة أمام اليابان (0-2) يوم الجمعة الماضي في مدينة دوسلدورف الألمانية.
وضمت تشكيلة مدرب منتخب أمريكا، غريغ بيرهالتر 26 لاعبا وهم، لحراسة المرمى” إيثان هورفات – شون جونسون – مات تيرنر.
الدفاع: ريغي كانون –– سيرجينيو ديست – آرون لونغ – إيريك بالمر براون -مارك ماكينزي – جو سكالي – سام فاينز – دياندري يدلين – ووكر زيمرمان.
الوسط: كيلين أكوستا – تايلر أدامز – لوكا دي لا توري – ويستون ماكيني – جوني كاردوسو – مالك تيلمان.
الهجوم: بريندن آرونسون – بول أريولا – خيسوس فيريرا – جوردان موريس – ريكاردو بيبي – كريستيان بوليسيتش – جيو رينا – جوش سارجنت”.
ويعد بوليسيتش لاعب تشلسي الإنجليزي، وماكيني لاعب يوفنتوس الإيطالي، ورينا لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، أبرز لاعبي منتخب أمريكا، بالإضافة للموهوب ريكاردو بيبي لاعب خرونينغين الهولندي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى