سياسة

الأردن تدين إستهداف مليشيا الحوثي المناطق السعودية بصواريخ وطائرات مفخخة

أدانت الحكومة في الأردن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق الخامس من شهر سبتمبر للعام الجاري 2021 الإعتداءات المتكررة الخاصة بمليشيا الحوثي على الأراضي الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

الأردن تدين إستهداف مليشيا الحوثي المناطق السعودية

وقامت الحكومة الأردنية بإدانة إستهداف المناطق المدنية بإستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة المسيرة حيث كانت آخر المحاولات يوم أمس السبت على المنطقة الشرقية بالإضافة إلى جازان وكذلك نجران.

في الوقت الذي أسفرت فيه تلك الهجمات الغاشمة الخسيسة عن وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين المدنيين الأبرياء كما خلفت الكثير من الأضرار المادية.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها المتحدث الرسمي بإسم وزارةالخارجية الأردنية السفير هيثم أبوالفول أكد خلالها إدانه وأستنكار الأردن الشديدين لمثل هذه الأفعال الإرهابية مع إستهداف المدنيين الأبرياء الأمر الذي يتنافى مع كافة القيم الدينية والإنسانية ويستهدف زعزعة الأمن وكذلك الأستقرار.

وفي ختام التصريحات شدد أبوالفل على وقوف الأردن إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه جميع التهديدات التي من شأنها تهديد أمنها وأمن شعبها وأن أي تهديد للمملكة بمثابة تهديد وأمن لإستقرار المنطقة بأكملها وأعرب سيادته عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان

وفي نفس السياق نجحت قوات التحالف المدني يوم أمس السبت الموافق الرابع من شهر سبتمبر في إعتراض صاروخ باليستي بإتجاه مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى