محليات

الأمن البيئي يضبط مخالف ومقيم يقطعان الأشجار لتحويلها إلى فحم في جدة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي في محافظة جدة خلال الساعات الأولى من صباح الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر مخالف لنظام أمن الحدود صاحب الجنسية الإثيوبية ومقيم من الجنسية اليمنية بسبب قطعهما الأشجار من أجل تحويلها إلى فحم.

الأمن البيئي يضبط مخالف ومقيم يقطعان الأشجار لتحويلها إلى فحم في جدة

في الوقت الذي تم فيه التحصل على أكثر من (590) مترًا مكعبًا كانا بحوزتهما من الحطب والفحم المحليين، وأدوات تقطيع الأشجار وصناعة الفحم.

في الوقت الذي خرج فيه الرائد رائد المالكي المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي في تصريحات صحفية أكد خلالها أنه تم تطبيق كافة الإجراءات النظامية بحق الثنائي المضبوط.

وواصل المالكي تصريحاته أنه تم تسليم كافة الكميات التي تم ضبطها بحوزتهما للجهات المختصة في وزارة البيئة والمياه والزراعة لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وجدد التاكيد على العقوبة الخاصة بقطع الأشجار والتي تبلغ 20 ألف ريال سعودي لكل شجرة يتم قطعها مع عقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين والتي تصل إلى 16 ألف ريال لكل متر مكعب.

ودعا الرائد المالكي الجميع إلى الإبلاغ عن أي من الحالات التي تمثل إعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية وذلك بالأتصال على الرقم 911 بمنطقة مكة المكرمة والرياض و(999) و(996) في جميع مناطق المملكة.

الجدير بالذكر أن القوات الخاصة للأمن البيئي تتصدى بكل حزم لكافة أشكال قطع الأشجار في المملكة العربية السعودية وتوقع أقصى العقوبات على من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأفعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى