محليات

الأمن البيئي يوقف 17 مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفات رعي

الرياض

أوقفت القوات الخاصة للأمن البيئي اليوم السبت الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر للعام الجاري 2021 سبعة عشر مخالفًا لنظام البيئة.

الأمن البيئي يوقف 17 مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفات رعي

وقالت القوات الخاصة للأمن البيئي في بيان لها أن الأشخاص الذين تم توقيفهم هم ستة مواطنين بالإضافة إلى إحدى عشر مقيميًا من الجنسية السودانية والجنسية الهندية قاموا بإرتكاب مخالفات رعي 497 رأسًا من الإبل بالإضافة إلى 450 رأسًا من الأغنام في أماكن يمنع فيها الرعي في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية.
في الوقت الذي أوضح فيه المتحدث الرسمي للقوات الخاصة بالأمن البيئي الرائد رائد المالكي أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين من الجهات المعينة مبيًا أن عقوبة مخالفة رعي الإبل غرامة تصل إلى 500 ريال لكل رأس وعقوبة مخالفة رعي الأغنام قد تصل في غرامة مالية تقدر بنحو 200 ريال سعودي لكل رأس.
وأضاف الرائد رائد المالكي أن مثل هذه العقوبات جاءت وفق ما تنص عليه اللائحة التنفيذية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في الوقت الذي حث فيه الجميع على الإبلاغ عن أي حالات تمثل إعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 بمنطقتي مكة المكرمة بالإضافة إلى الرياض و999 و996 في جميع مناطق المملكة العربية السعودية حتى يتم الوصول إلى الحياة الهادئة التي تخلو من المخالفات التي تعرض أصحابها إلى الغرامة المالية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى