محليات

الأمن العام يتوعد مروجي الشائعات بشأن فيروس كورونا

أكد الأمن العام في الساعات القليلة الماضية أنه سيقوم بمعاقبة أي من الأشخاص الذين يقومون ببث الشائعات فيما يخص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بغرامة مالية كبيرة للغاية وفي بعض الحالات تصل العقوبات إلى الحبس أو الغرامة والحبس معاً.

الأمن العام يتوعد مروجي الشائعات بشأن فيروس كورونا

ونشر الحساب الرسمي للأمن العام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة جاء فيها أنه سيتم تغريم الأشخاص الذين يقومون ببث شائعات فيروس كورونا بغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف ريال سعودي ولا تزيد عن مليون ريال وفي بعض الحالات قد يعاقب الشخص بالحبس لمدة لا تقل عن عام ولا تزيد خمسة أعوام.

وزير الصحة يؤكد أن الشائعات قاتلة

وفي وقت سابق أدلى توفيق الربيعة وزير الصحة ببعض التصريحات مؤكدًا إنه كان يسمع في السابق عن التحذير الخاص بالشائعات ومدى خطورتها على الأشخاص ولكن الموقف تغير تمامًا بعد أن تولى مقاليد وزارة الصحة وعرف أن الشائعات من المُمكن أن تصبح قاتلة في بعض الأوقات.

وفي تغريدة كتبها وزير الصحة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر اليوم الأحد أكد على المواطنين في المملكة العربية السعودية بضرورة ألا يتم الأنصياع وراء الشائعات التي تتعلق بالصحة مع ضرورة أن يتم الحصول على المعلومات من الجهات الصحية الموثوقة خاصةً أن الأيام الماضية شهدت الكثير من الأرقام المغلوطة حول اللقاحات والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى