محليات

التحالف: تدمير مسيّرة مفخخة باتجاه خميس مشيط

أعلن التحالف العربي اليوم الجمعة إعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة تم إطلاقها بواسطة مليشيات الحوثي تجاه جنوب المملكة العربية السعودية.

تدمير مسيّرة مفخخة باتجاه خميس مشيط

وتعد تلك المسيرة المفخخة التي تم إطلاقها بواسطة مليشيات الحوثي تجاه جنوب المملكة العربية السعودية هي الثانية خلال الساعات القليلة الماضية ما جعل التحالف يجدد إتخاذه كافة الإجراءات العملياتية كافة من أجل حماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية الغاشمة.

ووصف تحالف دعم الشرعية في اليمن محاولات المليشيات الحوثية من أجل إستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالعبثية والهمجية قبل أن تعرض دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لمحاولات الحوثيين الإرهابية إستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومعتمدة في خميس مشيط بطائرة بدون طيار مفخخة قبل إعتراضها.

وفي بيان رسمي لها صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة إن إستمرار مثل هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس التحدي السافر للمجتمع الدولي وإستخفافها بكافة القوانين وكذلك الأعراف الدولية المعمول بها بين البلاد كافة.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على إتخاذ موقف فوري وحاسم من أجل وقف تلك الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة العربية السعودية مع إمدادات الطاقة وإستقرار الأقتصاد العالمي.

وأكدت أن إستمرار مثل هذه الهجمات خلال الفترة القليلة الماضية يعد تصعيد خطير ودليل جديد على سعي تلك المليشيات إلى تفويض الأمن والأستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى