محليات

الداخلية تجدد التحذير من التجمعات العائلية بما يتجاوز الأعداد المحددة

جددت وزارة الداخلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 تحذيرها من التجمعات العائلية وذلك بما يتجاوز الأعداد المحددة التي تم توضيحها خلال الآونة الأخيرة.

الداخلية تجدد التحذير من التجمعات العائلية بما يتجاوز الأعداد المحددة

وقالت الوزارة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن التجمع العائلي داخل المنازل أو بعض الأستراحات وكذلك المزارع ونحوعها بما يتجاوز الأعداد التي تم تحديدها من قبل جهة الإختصاص في حيز واحد أو محدد ولا تربطهم أي من العلاقات السكنية الواحدة مخالف تمامًا لكافة الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكدت الوزارة على أن القيام بمثل هذه الأمور يعد من المخالفات التي قد تصل بتوقيع غرامة على الأشخاص الذين يقومون بذلك تصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي.

وتابعت التغريدة التي قدمتها وزارة الداخلية أن أي شخص يحضر تلك التجمعات المشار إليها يخالف بمبلغ خمسة ريال سعودي وفي حالة إن تم التكرار يتم مضاعفة العقوبة التي تم توقيعها خلال المرات السابقة والتي قد تصل إلى عشرة آلاف ريال.

لا تقتصر العقوبات على دفع المبالغ المالية فحسب بل يتم إحالة الشخص إلى النيابة العامة في حالة التكرار مرة أخرى للنظر في سجن الشخص وفق الإجراءات النظامية المتبعة لذلك يجب على الجميع إتخاذ الحيطة والحذر وعدم تعريض أنفسهم للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى