محليات

السعودية الأولى عربيا في أبحاث كورونا والتعليم الإلكتروني

واس العام

قالت وزارة التعليم في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 أن المملكة العربية السعودية حققت المركز الأول على المستوى العربي فيما يخص التعليم الإلكتروني بالإضافة إلى أبحاث فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

السعودية الأولى عربيا في أبحاث كورونا والتعليم الإلكتروني

قدم البرلمان العربي إشادة كبيرة للمملكة العربية السعودية بعد أن حصلت على المركز المتقدم في الوقت الذي ثمّن فيه البرلمان العربي عالياً بعد أن تم حصد المركز الأول على مستوى العالم العربي فيما يخص الأبحاث التي تم نشرها عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وكذلك التعليم الإلكتروني.

كما أشاد البرلمان العربي أيضًا بالإنجازات الخاصة بقطاع التعليم بدعم من قيادة المملكة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودفي تحقيق أهداف رؤية المملكة الخاصة بالعام 2030 وبناء إنسان المستقبل للمنافسة على المستوى العالمي.

وتمكنت المملكة من الحصول على المركز الأول على المستوى العربي فيما يخص التعليم الإلكتروني في ظل أجواء جائحة كورونا كما تبوءت أفضل الممارسات العالمية في التعليم الإلكتروني.

وحصلت المملكة أيضًا على المركز الأول في جهود الجامعات على المستوى العربي بعد نشر الأبحاث الخاصة بالوباء والجائحة التي أصابت العالم أجمع.

وتشاركت المملكة العربية السعودية المركز الأول مع ثلاثة دول حول العالم فيما يخص تطور التعليم الإلكتروني ومن بينها كوريا الجنوبية والصين وفنلندا في الوقت الذي تفوقت فيه على 36 دولة في 13 مؤشراً بمستوى جاهزية هذه الدول للتعليم الالكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى