سياسة

السعودية تشارك بمناورات “النجم الساطع 21” بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا

واس العام

إنطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق الثالث من شهر سبتمبر للعام الجاري 2021 مناورات تمرين النجم الساطع في قاعدة محمد نجيب العسكرية في جمهورية مصر العربية.

السعودية تشارك بمناورات “النجم الساطع 21”

وشهدت المناورة مشاركة إحدى وعشرين دولة لعل من أبرزهم الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى بريطانيا واليونان مع قبرص والأردن وباكستان والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وتهدف تلك المناورات والتمارين التي تجري فيها إلى تبادل الخبرات وتنسيق العمل المشترك بين القوات المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة بهدف توحيد المفاهيم العملياتية وصقل مهارات العناصر المشاركة.

في الوقت الذي تهدف فيه النجم الساطع 21 أيضًا إلى تطوير أسلوب العمليات مع التدريب على مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن البحري والتدريب على إدارة العمليات الجوية المشتركة من أجل إكتشاف وتدمير الطائرات غير المأهولة المعادية.

تدمير مسيّرة مفخخة باتجاه خميس مشيط

وفي سياق آخر أعلن التحالف العربي اليوم الجمعة إعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة تم إطلاقها بواسطة مليشيات الحوثي تجاه جنوب المملكة العربية السعودية.

وتعد تلك المسيرة المفخخة التي تم إطلاقها بواسطة مليشيات الحوثي تجاه جنوب المملكة العربية السعودية هي الثانية خلال الساعات القليلة الماضية ما جعل التحالف يجدد إتخاذه كافة الإجراءات العملياتية كافة من أجل حماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية الغاشمة.

ووصف تحالف دعم الشرعية في اليمن محاولات المليشيات الحوثية من أجل إستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالعبثية والهمجية قبل أن تعرض دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لمحاولات الحوثيين الإرهابية إستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومعتمدة في خميس مشيط بطائرة بدون طيار مفخخة قبل إعتراضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى