تكنولوجيا

السعودية من أفضل دول العالم في رقمنة الجواز الصحي

ثمنت وزارة الداخلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس وجود المملكة العربية السعودية في مقدمة دول العالم فيما يخص رقمنة الجواز الصحي والذي يعد واحد من أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها على المستوى التكنولوجي.

السعودية من أفضل دول العالم في رقمنة الجواز الصحي

وقالت وزارة الداخلية على أن المملكة شهدت خلال الآونة الأخيرة طفرة هائلة فيما يخص التطور التكنولوجي وذلك فيما يخص تحقيق الرؤية الخاصة بالعام 2030 والتي تسعى فيها المملكة العربية السعودية إلى الوصول للنمو على مستوى التكولوجيا مثلما يحدث في دول العالم المتقدمة الأخرى.

في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الداخلية على أنها تفتخر بكون المملكة العربية السعودية باتت من أوائل الدول في العالم فيما يخص رقمنة الجواز الصحي وأوضحت أنها تسعى بالشراكة مع سدايا وباقي شركاء النجاح الآخرين إلى تحقيق التقدم العالمي فيما يخص الخدمات الرقمية المختلفة.

وكان الهيئة السعودية الخاصة بالبيانات والذكاء الإصطناعي التي تُعرف بإسم سدايا والهيئة العامة للطيران المدني قد وقعتا خلال الآونة الأخيرة إتفاقية البروتوكول التشغيلي من أجل ربط تطبيق إتحاد النقل الجوي الدولي بتطبيق توكلنا.

تطبيق توكلنا

يعد تطبيق توكلنا واحد من أفضل التطبيقات التي يحتاج إليها المواطنين في المملكة العربية السعودية حيث سهلت عليهم الكثير من الأمور التي كانت يتم القيام بها بصورة يديوية قبل أن يتم تحويلها إلى الصورة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى