محليات

الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح مسجدين في الرياض ونجران

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 إفتتاح مسجدين وذلك بعد أن تم إخلائهم بصورة مؤقتة وتعقيمها في منطقتين عقب ثبوت بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين صفوف بعض المصلين.

الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح مسجدين في الرياض ونجران

بذلك يصل عدد المساجد التي تم تعقيمها وإكتمال جاهزيتها إلى 2014 مسجدًا خلال 196 يومًا في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة إلى الحرص على سلامة كافة المصلين.

تعقيم المساجد وتطهيرها

وأوضحت الوزارة في أكثر من مناسبة أن المساجد التي جرى تعقيمها بصورة إحترازية لإعادة فتحها هم مسجدان في منطقة الرياض ومنطقة نجران.

كما بينت الوزارة أيضًا إلى أن تلك الإجراءات المتخذة تهدف إلى مزيد من الحرص على سلامة كافة المصلين مع إضافة بعض عمليات النظافة والصيانة المستمرة لجميع مساجد المملكة العربية السعودية.

ودعت الوزارة أيضًا المصلين ومنسوبي المساجد إلى ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الإحترازية عند الذهاب إلى المساجد وذلك عن طريق إرتداء الكمامة مع ضرورة أن يتم إحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق كافة سبل التباعد الجسدي من أجل ضمان سلامتهم وللتقليل من تفشي الفيروس في المملكة.

في الوقت الذي أكدت فيه وزارة التعليم خلال الأيام الماضية إلى أن المملكة نجحت في أن حقق أقل نسبة إصابة يومية بالفيروس بسبب الإجراءات المتبعة بواسطة المواطنين بالإلتزام بالتباعد وإرتداء الكمامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى