محليات

الشؤون الإسلامية تعيد فتح ثلاثة مساجد تم إغلاقها بسبب كورونا

أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 إفتتاح ثلاثة مساجد وذلك بعد أن تم إخلائها بصورة مؤقتة وتعقيمها في منطقتين ما جعل مجموع ما تم الإنتهاء من تعقيمه وإكتمال جازيته خلال 193 يوم عدد 2010 مسجد في إطار الحرص على سلامة كافة المقيمين والوافدين للمملكة من المصلين.

الشؤون الإسلامية تعيد فتح ثلاثة مساجد تم إغلاقها بسبب كورونا

وشهدت الأيام القليلة الماضية إعادة إفتتاح ستة مساجد أخرى بعد أن تم إخلائها بصورة مؤقتة وتعقيمها في ثلاثة مناطق بعد أن ثبت إصابة ستة حالات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين صفوف المصلين ما جعل مجموع ما تم الأنتهاء منه إلى 2010 مسجد كما سبق وأن ذكرنا.

وأوضحت الوزارة إلى أن المساجد التي جرى تعقيمها بصورة إحترازية وإعادة فتحها ثلاثة مساجد في منطقة الرياض بالإضافة إلى مسجدين في في منطقة جازان ومسجد واحد فقط يقع في منطقة الجوف.

الشؤون الإسلامية تطبق الاحترازات

وبينت الشؤون الإسلامية إلى أن تلك الإجراءات التي يتم إتخاذها تأتي من أجل الحرص على سلامة المصلين بالإضافة إلى عمليات النظافة والصيانة المستمرة للكثير من المساجد خاصةً أن الوزراة دعت في أكثر من مناسبة المصلين إلى الإلتزام بكافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الإحترازية عند الذهاب للمساجد من أجل تأديه فريضة الصلاة مع لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى