محليات

الصحة تطلق حملة لا يخدعونك للتحذير من الشائعات حول اللقاحات

أطلقت وزارة الصحة اليوم الأحد تنفيذ بعض الحملات التوعوية والتي حملت شعار لا يخدعونك والتي تستهدف تحذير المواطنين في المملكة العربية السعودية فيما يخص لقاحات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع التأكيد على أهمية إستقاء المعلومات من المصادر الرسمية لها منعًا لوجود الشائعات.

الصحة تطلق حملة لا يخدعونك للتحذير من الشائعات حول اللقاحات

تتضمن الحملة التي أطلقتها الصحة وجود مقطع فيديو تثقيفي يتم نشره عبر حساب الوزارة الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالإضافة إلى أنه سيتم نشر الفيديو أيضاً عبر منصتها التوعوية ” عيش بصحة ” من أجل توعية المجتمع ضد الأشخاص المخادعين الذين يعملون على أخذ أنصاف الحقائق مع تزويرها لبعض الأغراض الشخيصة.

في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة إلى الكشف عن الخدع الإعلامية والبحثية التي يتم إستخدامها بواسطة الأشخاص مناهضو اللقحات والأساليب الإعلامية التي يحاولون من خلالها تزييف الحقائق العلمية من أجل تضليل المجتمع والمواطنين وكذلك الوافدين في المملكة.

تعد تلك الحملة ضمن الجهود المبذولة بواسطة وزارة الصحة من أجل التأكيد على مأمونية وفعالية اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وزير الصحة: بعض الشائعات قاتلة

وسبق وأن قال وزير الصحة توفيق الربيعة إنه كان يسمع دائمًا عن التحذير من الشائعات والخطورة التي تقوم بها ولكن عندما أصبح وزيرًا للصحة تأكد من أن بعض الشائعات قاتلة وطالب المواطنين بعدم تصديقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى