محليات

الصحة تعلن تراجع حالات كورونا الجديدة في المملكة

الرياض

كشفت وزارة الصحة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية في الوقت الذي أعلنت فيه عن تعافي 301 حالة فيما تم تسجيل سبعة وفيات جديدة ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة إلى 544634 حالة فيما وصل إجمالي المتعافين إلى 533,151 حالة.

تراجع المنحنى الوبائي في المملكة

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي قد خرج في تصريحات صحفية أكد خلالها أن المنحنى الوبائي يشهد خلال الفترة الماضية إنخفاض ملحوظ فيما يخص تسجيل الحالات في المملكة خلال تلك الفترة ويواصل إتجاهاته الإيجابية لافتًا في الوقت ذاته إلى أن متحور دلتا يعد السائد عالميًا وأشد المتحورات إثارة للقلق بسبب إنتشاره بسرعة كبيرة.

حالات متحور دلتا في المملكة

في الوقت الذي أشار فيه العبدالعالي إلى أن متحور دلتا متواجد في المملكة مع التأكيد على متابعة كافة المتحورات عن كثب من خلال التسلسل الجيني وأكد أنه تم تجاوز مراحل هامة للغاية فيما يخص جائحة فيروس كورونا لتجنب تكرار الموجات الخاصة بالمتحورات السابقة للفيروس.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت خلال الفترة الماضية تدشين المرحلة الأولى من تلقي اللقاحات في شهر ديسمبر الماضي في الوقت الذي تم إطلاق المرحلة الثانية يوم الثامن عشر م شهر فبراير والتي شهدت التوسع في تدشين بعض مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى