محليات

الصحة تعلن تسجيل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت تسجيل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 545 ألف و123 حالة منذ بداية الجائحة.

حالات كورونا في المملكة اليوم

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه تم تسجيل 211 حالة شفاء جديدة ليصبح بذلك إجمالي المتعافين في المملكة 533 ألف و843 حالة بينما تم تسجيل سبعة حالات وفاة جديدة ليصبح بذلك إجمالي عدد الوفيات في المملكة 8572 حالة.

وبلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 2708 حالة منذ بداية الجائحة من بينها 750 حالة حرجة وبلغ إجمالي عدد الجرعات التي تم الحصول عليها من لقاح فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية حتى الآن 37.740.661 جرعة

وحثت الوزارة على المبادرة بالتسجيل من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا وذلك للحفاظ على صحة ولامة كافة أفاد المجتمع وشددت على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية وتطبيق التباعد الإجتماعي من أجل الحد من إنتشاره.

وأكدت الوزارة إلى أن التبديل بين اللقاحات المعتمدة في المملكة آمن وفعال للغاية ويؤدي إلى إستجابة مناعية أكبر وذلك وفق الآليات المطورة بإستخدام التقنيات المختلفة والتي ليست بجديدة في علم تطوير اللقاحات وتستخدم منذ العام 1990م.

تراجع المنحنى الوبائي في المملكة

وكان الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد أدلى بتصريحات صحفية أكد خلالها أن المنحنى الوبائي شهد تراجع ملحوظ وإنخفاض كبير فيما يخص تسجيل الحالات الجديدة خلال تلك الفترة.

في الوقت الذي لفت فيه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إلى أن متحور دلتا يعد السائد عالميًا وأشد المتحورات إثارة للقلق بسبب إنتشاره بسرعة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى