محليات

الطقس اليوم.. أتربة مثارة وأمطار رعدية على جازان

وجه المركز الوطني الخاص بالأرصاد اليوم الأثنين تنبيهًا فيما يخص وجود أتربة مثارة بالإضافة إلى أمطار رعدية على منطقة جازان في الوقت الذي ستكون فيه رياح سطحية مع تدني في مدى الرؤية على بعض المحافظات مثل الحرث والدائر بني مالك وكذلك العارض وفيفا وهروب وأبورعريش وجازان وصامطة وصيبا.

توقعات الطقس اليوم الأثنين الموافق 9 / 8 / 2021 في المملكة

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في التقرير الذي أصدره عن حالة الطقس اليوم الأثنين – بمشيئة الله تعالى – هطول بعض الأمطار الرعدية من المتوسطة إلى الغزيرة والتي تتسبب في جريان بعض السيوال التي تكون مصحوبة بزخات من البرد.

وواصل المركز توقعاته بوجود نشاط للرياح السطحية على بعض مناطق محافظات المملكة العربية السعودية مثل جازان ونجران بالإضافة إلى عسير والباحة ومكة المكرمة وتنشط الرياح السطحية على الرياض والليث مع ينبع وأخيرًا الشرقية.

وأنهى التقرير توقعاته بخصوص اليوم الأثنين أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية وتصل سرعتها إلى 15-45/ساعة مع إرتفاع الموج من متر إلى مترين وعلى الجزء الجنوبي تصل إلى مترين ونصف.

حالة البحر تكون متوسطة الموج ومائجة على الجزء الجنوبي في الوقت الذي تكون فيه حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غريبة إلى شمالية شرقية وتصل سرعتها إلى 12-30 كم/ساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى