محليات

الطقس اليوم.. رياح نشطة وأمطار رعدية غزيرة تضرب 5 مناطق بالمملكة

توقع المركز الوطني الخاص بالأرصاد فيما يخص الطقس اليوم، هطول بعض الأمطار الرعدية إلى المتوسطة وغزيرة على بعض المناطق، مع وجود نشاط للرياح السطحية على بعض المناطق في المملكة مثل ( نجران ، جازان ، مع عسير ومكة المكرمة.

حالة الطقس اليوم

بشمل نشاط الرياح السحطية، الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، بالإضافة إلى بعض الأجزاء من شمال المملكة ووسطها حسبما أعلن المركز الوطني للأرصاد فيما يخص حالة الطقس اليوم.

حركة الرياح السطحية

أشار التقرير أيضاً فيما يخص حركة الرياح السطحية على منطقة البحر الأحمر، أنها ستكون غربية إلى شمالية غريبة، في الوقت الذي تصل فيه سرعتها إلى 15 – 45 / ساعة.

إرتفاع الموج يكون من متر إلى مترين ويصل في بعض الأوقات إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي والجزء الأوسط، أما حالة البحر فإن الموج يكون متوسط ويصل إلى مائج على الجزء الجنوبي والجزء الأوسط أيضًا.

حالة الخليج العربي

حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غريبة وتصل إلى شمالية شرقية بسرعة 12 – 30 كيلو متر / ساعة، بينما يكون إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وأخيرًا حالة البحر تكون خفيفة الموج.

في الأخير يكون موقع صحيفة الولاء والأنتماء للقيادة والوطن قد إنتهى من تقديم موضوع حالة الطقس اليوم مع توضيح حالة الرياح النشطة والأمطار الرعدية حسبما أعلن المركز الوطني للأرصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى