البرامج والفعاليات

العلا.. وجهة سياحية تزخر بالكنوز الطبيعية

واس العام

تحتضن العلا الكثير من الآثار التي تمتد إلى آلاف السنين وتدل على الحضارات المتعددة وقليلة تلك الأماكن في العالم التي تشعر فيها أنك مستكشف حقيقي ومن أوائل من يتعرف على مثل هذه الكنوز الطبيعية.

العلا الوجهة السياحية الذاخرة بالكنوز والتاريخ

عند زيارتك السياحية لمحافظة العلا وعلى الرغم من ما تتملكه من طبيعة عجيبة وآثار تعود لآلاف الأعوام لكنها تعد من الوجهات الجديدة على الخارطة السياحية العالمية خاصةً بعد أن تم إعتمادها كواحدة من الآثار الإنسانية العالمية بواسطة منظمة اليونسكو.

ونجح برنامج صيف السعودية 2021 والذي تم إطلاقه بواسطة منصة روح السعودية والذي يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري تحت شعار ضيفنا على جوك فيما يخص رفع نسبة إقبال العوائل وكذلك المجموعات السياسيحة من داخل المملكة وخارجها على العلا.

وتعد العلا مستودع عجائب الطبيعة بل وواحدة من أعظم الروائح حول العالم وباتت المركز التجاري الهام على طول طريق البخور الذي يربط الجزيرة العربية ببقية العالم في الوقت الذي نجحت فيه أن تكون موطن لحضارة الأنباط قديمًا.

لا تقتصر المميزات التي تأتي بها العلا على ذلك فحسب بل أنها باتت متحف قائم بذاته في الهواء الطلق تديره الطبيعية بمساعدة التاريخ الرابض خلف تلك الكتل الصخرية الآبدة والجروف التي تقف شاهدة على كم العظمة المنحوتة وسكنها القديم.

وتحتوي العلا على الكثير من المعالم السياحية التي يُنصح بمشاهدتها ومن ذلك صخرة الفيل أو ما يُعرف بإسم الفيل الصخري والتي تعد من عجائب الطبيعة الرائعة التي تقع على بعد 11 كيلو شمالي العلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى