سياسة

الفرحان يرأس الوفد السعودي في قمة بغداد

وصل اليوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس إلى بغداد وزير الخارجية فيصل بن فرحان من أجل رئاسة وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر قمة التعاون والشراكة.

الفرحان يرأس الوفد السعودي في قمة بغداد

كان في إستقبال وزير الخارجية فيصل بن فرحان في مطار بغداد نظيره العراقي فؤاد حسين وزير الخارجية في الوقت الذي تضم فيه قائمة البلدان التي تشارك في القمة كلًا من المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الكويت ومصر مع الأردن وقطر والإمارات وكذلك إيران وتركيا وفرنسا.

لا تقتصر الدول المشاركة في قمة بغداد على ذلك فحسب بل تضم أيضًا بعض الممثلين عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي التابعة للأمم المتحدة ودول مجموعة العشرين والأمين العام إلى جامعة الدول العربية وأمين عام مجلس التعاون الخليجي.

في الوقت الذي تنطلق فيه قمة جوار العراق بمشاركة تسعة دول تأتي غالبيتها من دول الجوار الإقليمي بالإضافة إلى بعض المنظمات العربية والدولية.

وقالت بعض المصادر الصحفية الصادرة من العراق أن الدول المشاركة في القمة سوف تناقش الملفات التي تتعلق بتوسيع الشراكة الإقتصادية بالإضافة إلى الطرق الخاصة بالإرهاب.

كما سيتم مناقشة الطرق التي تساعد في دعم المشاريع التي من شأنها قادرة على إعمار العراق وتوسيع كافة سبل التعاون بين بلاد الرافدين ودول الجوار المختلفة في شتى المجالات للإرتقاء بوطننا العربي الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى