محليات

الفيصل يستعرض مع جمعية علوم العمران تطوير التراث وتقويم المباني

إستقبل اليوم الأحد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة المهندس محمد المخرج رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العمران يرافقة السادة أعضاء المجلس.

الفيصل يستعرض مع جمعية علوم العمران تطوير التراث وتقويم المباني

إستمع الفيصل خلال اللقاء لشرح أهداف الجمعية الرامية إلى الإرتقاء بالفكر وكذلك الممارسة العمرانية مع نشر الوعي العمراني في المملكة وذلك عن طريق إحياء وتطوير التراث الفكري والمعماري الإسلامي وذلك عن طريق توثيق وكذلك تحليل وتقويم المباني مع بعض التكوينات العمرانية التقليدية لإيجاد سبل المحافظة عليها.

في الوقت الذي بحث الثنائي فيه عن إيجاد الهوية المميزة الخاصة بالبيئة العمرانية الخاصة بالمملكة العربية السعودية والتي ترتبط بالبيئة الطبيعية والبيئة المناخية المحلية بما يتماشى مع الإحتياجات الخاصة بالمجتمع لتشجيع التعاون وتبادل الأفكار بين المختصين في المجالات الخاصة بالعمران في القطاع التعليمي الحكومي والخاص.

كما هدف اللقاء أيضًا إلى تقديم كافة سبل الإنتاج العلمي في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل وخارج المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تقديم المشورة والقيام بإجراء جميع الدراسات اللازمة من أجل رعف مستوى الأداء المهني في المؤسسات العمرانية المختلفة.

تم خلال اللقاء أيضًا إستعراض بعض الأنشطة الخاصة بالجمعية وأبرزها إجراء جميع البحوث العلمية في مجال إهتمامها ونشر جميع النتائج الخاصة بالبحوث وتوزيعها وتبادلها مع كافة الهيئات المعنية وعقد المؤتمرات وكذلك الندوات الخاصة ببحث سبل القضايا المتعلقة والتمصلة بالعمران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى