سياسة

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لقيامهما بالصيد دون تصريح

تمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 أثناء أدائها المهام الخاصة بها في محمية الملك عبد العزيز الملكية التي تقع في منطقة الرياض من ضبط بعض المخالفين لنظام البيئة لقيامهما بالصيد دون الحصول على تصريح.

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لقيامهما بالصيد دون تصريح

البداية كانت مع وجود دورية خاصة بالقوات الخاصة للأمن البيئي في محمية الملك عبد العزيز الملكية في الرياض لاحظوا وجود إثنين من الأشخاص خالفوا نظام البيئة بعد أن قاموا بالصيد دون توفرهم على أي من التصريحات الواجب توافرها للقيام بمثل هذه الأفعال.

كان بحوزة المخالفين بندقيتان هوائيتان بالإضافة إلى ثلاثة وأربعين طائر مصيدًا لتخرج على إثر ذلك القوات الخاصة للأمن البيئي متمثلة في الرائد رائد المالكي المتحدث الرسمي لها وأكد أنه تم تحرير بعض المضبوطات بالإضافة إلى تطبيق كافة الإجراءات النظامية بحقهما بواسطة بعض الجهات المختصة.

وواصل المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي تصريحاته أن عقوبة الصيد دون تصريح من المُمكن أن تصل غرامتها إلى مبلغ عشرة آلاف ريال سعودي وفق ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية.

يُذكر أن القوات الخاصة للأمن البيئي دائمًا ما تطالب بعدم الصيد دون الحصول على تصريح حتى لا يتعرضوا إلى الغرامة المالية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى