سياسة

القيادة تدعو الأفغان لطي صفحة الماضي والأتفاق على الأمن والسلام

قال الدكتور صالح السييحاني مندوب المملكة الدائم لدى المنظمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 إنه حان الوقت من أجل إتفاق الأفغان على الأمن وكذلك السلام فيما بينهم في الوقت الذي دعى فيه إلى تسريع التسوية السياسية في أفغانستان بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

القيادة تدعو الأفغان لطي صفحة الماضي والأتفاق على الأمن والسلام

وأكد الدكتور صالح السييحاني مندوب المملكة الدائم لدى المنظمة خلال إجتماع إستثنائي خاص بمنطقة التعاون الإسلامي حول أفغانستان برئاسة المملكة العربية السعودية على ضرورة الوقوف مع الشعب الأفغاني ودعم كافة الخيارات الخاصة بالسلام.

في الوقت الذي قال فيه المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي أن الوقت قد جاء من أجل إتفاق الأفغان على الأمن والسلام فيما بينهم بالإضافة إلى أنه أكد ضرورة إنهاء العقود التي عانى منها الشعب الأفغاني من ويلات الحروب المختلفة.

ودعا خلال الكلمة التي قام فخامته بإلقاءها في إجتماع منظمة التعاون الإسلامي إلى ضرورة تسريع كافة سُبل التسوية السياسية في أفغانستان بعيدًا عن كافة التدخلات الخارجية وشدد على أن المملكة العربية السعودية دائمًا ما تقف مع الشعب الأفغاني وتدعم خيارات السلام.

في الوقت الذي أكد فيه الدكتور يوسف ابن أحمد العثييمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إن الأوضاع في أفغانستان تدعو إلى القلق والشعب هناك عانى الكثير ولفت إلى أن الوقت قد حان من أجل أن ينعم الشعب الأفغاني بالأمن والأستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى