محليات

المعتمرون من الخارج يشيدون بدور المملكة في تقديم الخدمات المميزة لقاصدي المسجد الحرام

شهد البيت العتيق تردد أًداء التكبير وكذلك التهليل في جميع أنحائه تزامنًا مع سماح المملكة العربية السعودية بزيادة أعداد المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام ودخول المعتمرين من الخارج حيث زادت البهجة والسرور بالعودة التدريجية لأداء العبادات مع إقامة المناسك والشعائر الدينية المختلفة.

المعتمرون من الخارج يشيدون بدور المملكة في تقديم الخدمات المميزة لقاصدي المسجد الحرام

على الفور قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتهيئة كافة الخدمات من أجل أن ينعم قاصدوه بالروحانية وكذلك الطمأنينة.

وقال بعض المعتمرين في تصريحات صحفية أن جهود المملكة العربية السعودية واضحة ومملوسة للغاية فيما يخص خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما خلال التوسعات العملاقة بالإضافة إلى الخدمات الكبرى المتنوعة والتي تعد خير شاهد على التطور الملحوظ وإنعكاسه على كافة المصلين والمعتمرين.

ولفت إلى أن مشروع الترجمة الذي تم تقديمه بواسطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للأشخاص الذين لا يتحدثون باللغة العربية وصل صداه إلى جميع أنحاء العالم وأنهى أنه يستفيد بالكامل من رسالة الحرمين الشريفين وذلك عبر منصة منارة الحرمين والتي يتم تقديمها عبر الدروس التوجيهية والإرشادية تحت مبدأ الوسطية والأعتدال.

وأثنى واحد من المعتمرين الجزائرييين أن ما أتاحته المملكة العربية السعودية من خدمات نجحت في التسهيل على المعتمرين من خارج المملكة من أجل أداء الشعائر الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نفوس قاصدي المسجد الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى