سياسة

الملك سلمان يجري اتصالًا هاتفيًّا بالرئيس الجزائري

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأثنين الموافق السادس عشر من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 اتصال هاتفي بفخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

الملك سلمان يجري اتصالًا هاتفيًّا بالرئيس الجزائري

وأوضح خادم الحرمين الشريفين خلال الأتصال أن المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب بإهتمام شديد وقلق ما تتعرض له الجزائر فيما يخص الحوادث وكذلك الحرائق بالإضافة إلى ما أحدثته من خسائر بشرية وخسائر ماديه.

وأعرف الملك المفدى عن مشاطرته لفخامة الرئيس الجزائري وشعبه الشقيق مشاعر الألم وعبر عن تعازيه لأسر المتوفين وتمنياته للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد خادم الحرمين الشريفين أنه وجه كافة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بسرعة تقديم المساعدة الممكنة من أجل الإسهام في تجاوز تلك الكارثة.

من جانبه أعرف فخامة الرئيس الجزائري بعد المكالمة عن بالغ شكره وكذلك تقديره لفخامة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على مشاعره الأخوية وكذلك الصادقة.

وثمن فخامته توجيه خادم الحرمين الشريفين بالمساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الجزائري داعيًا الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين والمملكة من كل مكروه.

القيادة تهنئ رئيس الغابون بذكرى استقلال بلاده

وفي سياق مختلف بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأثنين برقية تهنئة لرئيس الجمهورية الجابونية علي بونجو أونديمبا بمناسبة ذكرى إستقلال بلاده.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن أصدق التهاني بالإضافة إلى أطيب التمنيات بالصحة والسعادة ولحكومة وشعب الجمهورية الغابونية الشقيقة أطراد التقدم وكذلك الأزدهار في مختلف المجالات.

في الوقت الذي بعث فيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية تهنئة لرئيس الجمهورية الغابونية علي بونجو أونديمبا بمناسبة ذكرى إستقلال بلاده.

وعبر ولي العهد عن أطيب التهاني بالإضافة إلى أصدق التمنيات بموفور الصحة وموفور السعادة لأونديمبا راجيًا لحكومة وشعب الجمهورية الغابونية الشقيق مزيد من الإزدهار وكذلك التقدم على مستوى جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى