سياسة

النائب العام يؤكد حرص المملكة على مكافحة الجرائم العابرة للحدود

أشاد معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب اليوم الأثنين الموافق الثامن من شهر نوفمبر للعام الجاري 2021 في كلمة ألقاها أمام الدول المشاركة في مؤتمر دور أجهزة النيابة العامة وكافة أجهزة الإدعاء العام فيما يخص مكافحة الجريمة والذي تم إنعاقده في العاصمة المصرية القاهرة بدور هذه الأجهزة في مكافحة الجريمة العابرة للحدود. خاصة أنها تأتي ضمن منظومة العمل التكاملي وكذلك التعاون الدولي في مكافحة تلك الجرائم.

النائب العام يؤكد حرص المملكة على مكافحة الجرائم العابرة للحدود

 

وأشار أيضًا إلى أن العالم يمر بأوقات عصيبة ظهرت فيها أنماط إجرامية في كل بلد من بلدان العالم المختلفة، وتجاوزت الحدود الإقليمية الإجرامية مثل الإرهاب وغسل الأموال وتمويلها مع الجرائم ضد الإنسانية مثل الاتجار بالبشر والتهريب.

وبين أيضًا أن خطورة مثل هذه الجرائم تكمن في تعدد الأطراف الخاصة بها عبر جميع الدول العالم, ومع كثرة العناصر الإجرامية وتعقيد أعمالها التنفيذية في عدة بلدان فإنها تهدد السلم الاجتماعي والأمن الاقتصادي.

وأوضح معالي النائب العام أيضًا أن تلك التحديات، التي تتزامن مع تزايد خطورة انتشار هذه النماذج الإجرامية الدولية، تفرض مسؤولية جدية على المجتمع الدولي للقيام بدور حاسم واتخاذ إجراءات فعالة للتصدي لها. و الحد من تطويرها وإنتشارها.

وأكد في نهاية الكلمة على أن النيابة العامة في المملكة العربية السعودية تواصل محاربة هذه الأنماط الإجرامية بكافة أشكالها وصورها من خلال الانضمام إلى العديد من الاتفاقيات والمعاهدات بهذا الشأن.

مع قواعدها وقوانينها الداخلية والتي تتناسب وتتماشى مع التوجه الدولي لقمع هذه السلوكيات الإجرامية وتقييدها ولا سيما بشأن الإرهاب و تمويله للجريمة, و الاتجار بالأشخاص, و جرائم الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى