محليات

انطلاق النسخة الثانية من البرنامج التأهيلي لمراجعة نسبة المحتوى المحلي

أطلقت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية والهيئة السعودية الخاصة بالمراجعين والمحاسبين اليوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 النسخة الثانية من البرنامج والذي يهدف إلى إكساب كافة المتدربين القدر الكافي من المعرفة وكذلك المهارات المختلفة.

انطلاق النسخة الثانية من البرنامج التأهيلي لمراجعة نسبة المحتوى المحلي

في الوقت الذي يعمل فيه البرنامج على مراجعة نسبة المحتوى المحلي والتي تعد واحدة من الخدمات المهنية المستحدثة في المملكة العربية السعودية والمخصصة للعاملين في المملكة لرفع نسبة التوطين تحقيقًا للأهداف الخاصة برؤية المملكة 2030.

ويعد البرنامج التأهيلي إمتدادًا للتعاون الذي تم إبرامه بين الهيئتين لتأهيل عدد من المكاتب المحاسبية التي تم إعتمادها لدى هيئة المحتوى المحلي وكذلك المشتريات الحكومية من أجل القيام ببعض الأعمال مثل تدقيق ومراجعة نسبة المحتوى المحلي للقطاع الخاص.

في الوقت الذي يهدف فيه البرنامج أيضًا إلى تأهيل المدققين من خلالها ومنحهم الشهادة التي تُمكنهم من القيام بكافة أعمال المراجعة بسبب المحتوى المحلي ويحتوي أيضًا على عملية تقديم ميسرة خاصة بقبول المتدربين من خلال بعض الشروط على النحو التالي :-

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصص المحاسبة.
  • أن يكون المتقدم متوفر على الخبرة في أعمال المراجعة لمدة لا تقل عن سنتين لدى أحد مكاتب المحاسبين القانونيين المعتمدة من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين وذلك بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى