محليات

بالصور.. شاهد إسدال ثوب الكعبة المشرفة

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والتي تتمثل في وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة الأعمال الخاصة بإسدال ثوب الكعبة المشرفة وبعدها تثبيته بإستخدام بعض الحلقات من الشاذروان تحت إشراف الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

إسدال ثوب الكعبة المشرفة

أوضح عبد الحمين بن سعيد الملكي وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة ووكيل المسجد الحرام للتخطيط والجودة أنه وفق الخطة التشغيلية والخطة الفنية الخاصة بإسدال ثوب الكعبة المشرفة قام الفريق الفني بمباشرة تركيب الحلقات المثبته من أجل إسدال الجزء الذي تم رفعه من الثوب وذلك خلال موسم الحج للعام 1442 هـ.

وأشار عبد الحميد بن سعيد المالكي إلى أن رفع أجزاء من الثوب جاء بمقدار ثلاثة أمتار تقريبًا خلال نصف شهر ذي القعدة حيث تم ذلك من باب الإحتراز للحفاظ على نظافة وسلامة كسوة الكعبة المشرفة مع منع أي نوع أنواع العبث بها.

وبين أيضاً أن فريق العمل المشرفين على القيام بذلك من المختصين والفنيين داخل المجمع قاموا بتنظيم العمل بالإضافة إلى ترتيب الاولويات حسب الخطة المعتمدة حيث تم البدء في تركيب الحلق والحبل وبعدها إنزال الثوب مع صيانة ونظافة ثوب الكعبة مع تركيب الإطار الخاص بالحجر الأسود والركن اليماني.

تم ذلك وفق أعلى المعايير الخاصة بالجودة في الأداء والأنجاز خلال مدة قياسية مع الحرص على أن يتم الإنتهاء من تلك المهمة والحفاظ على كافة الإجراءات الإحترازية التي تم تحديدها بواسطة الجهات الصحية بالمملكة فيما يخص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى