محليات

بدء استقبال طلبات المواطنين راغبي السفر للدول المعلق السفر لها بسبب كورونا للحالات الإنسانية

أعلنت المديرية العامة للجوازات أن الطلبات المقدمة من المواطنين الراغبين في السفر إلى الدول في انتظار السفر المعلن عنها بسبب فيروس (كوفيد-19) (COVID-19) للحالات الإنسانية يجب أن يتم تلقيها تلقائياً من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر» للتحقق مقرها الرئيسي.

إستقبال طلبات المواطنين راغبي السفر

وأشارت الجوازات إلى أن الخدمة تسمح بطلب الحصول على تصاريح السفر في الحالات التالية:

  • الإقامة الدائمة في الخارج.
  • وفاة أحد الأقارب.
  • المرافقة المستمرة لمواطن يتلقى العلاج في الخارج والأعضاء المتبرعين من المواطنين للأقارب الذين يتلقون العلاج في الخارج.

في الوقت الذي حثت فيه المديرية العامة للجوازات الراغبين في الاستفادة من الخدمة على الدخول عبر المنصة الإلكترونية أبشر ثم اختيار خدماتي ومن ثم جوازات السفر ثم متابعة، ثم اختيار قسم تصاريح السفر الاستثنائية ثم اختيار الخدمة الرئيسية التصاريح بحيث يغادر المواطنون البلدان التي تم تعليق السفر إليها.

أما بشكل استثنائي، فإنه يمكن الاختيار من الخدمة الفرعية إحدى الحالات المحددة وفقًا للشروط الموضحة على الموقع والتي تساعد الأشخاص على السفر.

يُذكر أن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تسبب في تعليق السفر إلى الكثير من البلدان والتي بدأت الدول في فتحها مؤخرًا عقب وجود الكثير من اللقاحات التي ساهمت إلى حد كبير في التخلص من تلك الجائحة التي راح ضحيتها الكثير من الأشخاص حول العالم وتكلف إقتصاد الدول الكبرى ملايين الجنيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى