محليات

برئاسة خادم الحرمين.. التفاصيل الكاملة لجلسة مجلس الوزراء اليوم

واس العام

عقد اليوم الثلاثاء مجلس الوزراء جلسته – عبر الأتصال المرئي – برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

تفاصيل جلسة مجلس الوزراء اليوم

في مستهل الجلسة أعرب خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – عن الشكر لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو وكذلك قادة الدول الشقيقة والصديقة على ما ابدوه من مشاعر صادقة وتمنيات طبية للمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين راجيًا لهم موفور الصحة والسعادة.

واطلع مجلس الوزراء على مجمل المحادثات بالإضافة إلى الإجتماعات التي جرت مع عدد كبير من الدول خلال الأسبوع من أجل تطوير العلاقات والدفع بمجالات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف من أجل الوصول إلى آفاق أرحب.

في الوقت الذي تعكس مثل هذه الأمور حرص المملكة الدائم على التفاعل البناء مع المجتمع الدولي فيما يخص إرساء دعائم الأمن والسلم والسعي لتحقيق ما فيه خير للبشرية.

وقد انتهى مجلس الوزراء إلى ما يلي:

أولاً:
تفويض معالي وزير الاستثمار – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب السنغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية السنغال للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً:
تفويض معالي محافظ البنك المركزي السعودي – أو من ينيبه – بالتباحث في شأن مشروع النظام الأساسي لاتحاد الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثالثاً:
الموافقة على الترخيص للبنك الأهلي المصري بفتح فرع له في المملكة، وتفويض معالي وزير المالية بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للبنك في المملكة.

رابعاً:
الموافقة على تنظيم مجلس المحتوى الرقمي، وإلغاء اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات، الصادر في شأنها قرار مجلس الوزراء رقم ( 51 ) وتاريخ 6 / 2 / 1435هـ.

خامساً:
اعتماد الحساب الختامي لصندوق التنمية الزراعية لعام مالي سابق.

سادساً:
الموافقة على ترقيتين للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:
ترقية حسن بن محمد بن عبده الحربي إلى وظيفة ( مستشار مالي ) بالمرتبة ( الخامسة عشرة ) بوزارة المالية.

ترقية منصور بن صالح بن محمد السعود إلى وظيفة ( مدير عام الإدارة العامة لمراجعة حسابات المؤسسات والشركات ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) بالديوان العام للمحاسبة.
كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى