محليات

برنامج سكني يودع 747 مليون ريال في حسابات المستفيدين لشهر أغسطس 2021

الرياض

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الثلاثاء إيداع مبلغ 747 مليون ريال سعودي وذلك في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج سكني الخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية الخاص بشهر أغسطس من العام الميلادي الجاري 2021.

برنامج سكني يودع 747 مليون ريال في حسابات المستفيدين لشهر أغسطس 2021

وفي تصريحات صحفية أدلى بها منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي أن إجمالي مبالغ الدعم الخاصة بالشهر تم تخصيصها لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم.

ولفت منصور بن ماضي أيضًا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين من برنامج سكني منذ إعلان برنامج التحول في شهر يونيو من العام 2017 وحتى شهر يوليو الماضي تجاوزت 30 مليار و300 مليون ريال سعودي.

وأكد بن ماضي أيضًا إستمرار الصندوق في تقديم دعم القروض العقارية وذلك ضمن برنامج سكني بصورة شهرية وفي موعده المقرر يوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي وذلك بما يحقق كافة المستهدفات الخاصة ببرنامج الأسكان والذي يعد من برامج رؤية المملكة الخاصة بالعام 2030 التي تهدف إلى رفع نسب تملك الأسر السعودية للمساكين حتى 70%.

وأشار إلى أن إجمالي العقود التمويلية التي تم توقيعها خلال السنوات الماضية بلغت أكثر من 520 ألف عقد تمويلي للقرض العقاري المدعوم منذ شهر يونيو من العام 2017 وحتى النصف الأول من العام الجاري 2021 وتعد تلك الحصيلة جيدة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى