سياسة

بيان دولي مشترك يدين هجمات الحوثي ضد السعودية

واس العام

أدان الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن الهجمات الإرهابية التي شنتها ميليشيا الحوثي ضد المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء العاشر من شهر نوفمبر للعام الجاري 2021.

بيان دولي مشترك يدين هجمات الحوثي ضد السعودية

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الاجتماع بين سفراء الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن لدى اليمن والذي جمعهم بسفير المملكة في اليمن محمد آل جابر قد أدلى ببيان مشترك يدين فيه هجمات الحوثيين على السعودية.

وجاء في البيان: « انه في 10 نوفمبر، اجتمع سفراء الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن في اليمن مع السفير السعودي لدى اليمن محمد الجابر وناقش الاجتماع دعم الجهود الحالية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة والحاجة إلى حل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة ودعم حكومة شرعية.

في الوقت الذي تم فيه إدانة هجمات الحوثيين عبر الحدود على المملكة العربية السعودية، وشددوا على ضرورة الحد من التصعيد، بما في ذلك الوقف الفوري للتصعيد في مأرب.

في الوقت الذي حث فيه الإعلان الدولي المشترك جميع الأطراف اليمنية على الدخول في حوار حقيقي للتوصل إلى حل سياسي شامل من شأنه إنهاء الأزمة في اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية لشعبه.

يذكر ان الدول الاعضاء القوية فى مجلس الامن ودول الفيتو هم روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية.

اعتراض 3 صواريخ حوثية تجاه جنوبي المملكة

وكان التحالف العربي قد أعلن اليوم الأربعاء اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات الحوثي إلى جنوب المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى