محليات

تحذير عاجل من النيابة حول إستخدام الجوالات في المدارس

أكدت النيابة العامة اليوم الأحد حظر أي من الممارسات أو السلوكيات التي تنطوي على إساءة إستعمال الكثير من الهواتف الذكية فيما يخص إنتهاك خصوصيات أماكن العمل وتصوير الآخرين أو التشهير أو إلحاق الضرر بهم بالإضافة إلى تجاوز الآداب العامة أو نشر أي من ذلك بإستخدام تقنيات المعلومات المختلفة.

تحذير عاجل من النيابة حول إستخدام الجوالات في المدارس

في الوقت الذي أكدت فيه النيابة العامة أن أي من الأشخاص يقومون بإرتكاب أيًا من الجرائم الآتية الواردة أعلاه يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى سنة واحدة مع غرامة مالية تُقدر بنحو 500 ألف ريال سعودي.

كما وضحت النيابة العامة أيضًا أن الجرائم منها المساس بالحياة الخاصة وذلك عن طريق إساءة إستخدام الهواتف النقالة التي يتم تزويدها بالكاميرا والتشهير بالآخرين مع إلحاق الضرر بهم عن طريق وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

تسجيل دخول مستخدم جديد عبر منصة مدرستي

وفي نفس السياق وجهة منصة مدرستي الكثير من التوجيهات بالإضافة إلى الإرشادات الهامة عند تسجيل دخول مستخدم جديد عبر منصتها او منصة رودتي تزامنًا مع العودة الحضورية للطلبة والطالبات بعد غياب طويل.

وشاركت وزارة التعليم عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة بها صورة معلوماتية مصحوبة بالإعلان عن بدء اليوم الدراسي الأول للمرحلة الأبتدائية عن طريق منصة مدرستي من خلال الدخول إلى الرابط التالي هنــا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى