محليات

تخصيص أكثر من 52 ألف غرفة عزل في المدارس

كشفت بعض المصادر الصحفية الصادرة اليوم الأحد عن تخصيص أكثر من 52 ألف غرفة عزل وذلك في المدارس المختلفة من أجل إستقبال كافة الحالات المصابة بالإضافة إلى الحالات المشتبه بها فيما يخص الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تزامنًا مع إنطلاقة العام الدراسي الجديد.

تخصيص أكثر من 52 ألف غرفة عزل في المدارس

وأضافت تلك المصادر أن غرف العزل تم تجهيزها خصيصًا بإستخدام الكثير من المسلتزمات الطبية وكذلك المواصفات عالية الجودة والتقنية عقب التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التعليم ضمن الخطة الوقائية التي تهدف إلى حماية كافة الطلبة والطالبات من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وبدأ اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر أغسطس العام الدراسي الجديد والذي يحتم على الجميع العودة الحضورية للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية في المدارس بعد غياب 538 يومًا تزامنًا مع المتابعة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لتنفيذ الإجراءات المتبعة لمنع إنتشار الفيروس.

في الوقت الذي أوضحت فيه وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني ان طلبة المرحلة المتسوطة والمرحلة الثانوية المحصنين من الفئة العمرية بين إثني عشر عامًأ وثمانية عشر عامًا عادوا إلى المقاعد الدراسية حضوريًا في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي في مستهل العام الدراسي الأستثنائي.

وتم التشديد على دعوة الطلبة والطالبات إلى المبادرة الخاصة بإستكمال التصحين بجرعتين الأمر الذي من شأنه يحقق العودة الحضورية الآمنة إلى كافة المنشآت التعليمية ووصولًا إلى المناعة المجتمعية ما يمهد العودة للحياة الطبيعية بصورة تدريجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى