محليات

تدريب 21 ألف من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية بتعليم عسير

تواصل الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير جهودها من أجل تهيئة المنسوبين والمنسوبات وذلك تحت شعار إستعداد أمثل لبداية عام دراسي آمن بدعم من المدير العام للتعليم في المنطقة الدكتور أحمد العُمري.

تدريب 21 ألف من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية بتعليم عسير

وفي نفس السياق نفذت الإدارة 76 برنامج تدريبي خاص بالبنين من إستفاد منه ما يصل إلى 7216 متدرب في الوقت الذي شهد تنفيذ 64 برنامج تدريبي للبنات إستفاد منه 4500 متدربه وكان ذلك تحت إشراف إدارة التدريب والأبتعاث للبنين وإدارة التطوير المهني التعليمي للبنات.

تهدف تلك البرامج إلى إثراء خبرات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية من أجل المساهمة في تزويدهم بالمهارات التي تساعدهم على تطوير الأداء وتهيئة بيئة العمل المحفزة مع مواكبة التطور وتلبية الإحتاجات مع الدعم الخاص بتطوير الأداء.

ومن بين البرامج التي تنفيذها ملتقى التعليم المدمج فيما يخص المضمون والأدوات والذي إشتمل على خمسة برامج في التعليم المدمج وبرنامج تدريبي كان قائمًا على الكفايات في ضوء المعايير المهنية للمعلم من أجل تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين وبرنامج تجويد البيئات الخاص برياض الأطفال الذي شهد إستخدام (ECERS) مع برنامج المهارات الرقمية للمرحلة الابتدائية وبرنامج التعليم المدمج.

لم تقتصر البرامج التي تم تنفيذها على ذلك فحسب بل تم تقديم التفكير الناقد وبرنامج قيادة ملهمة أيضًا مع بضع البرامج الأخرى مثل برنامج ممارسة التربية الخاصة وبرنامج توظيف الأدوات الرقمية في العملية التعليمية كل هذا وأكثر جاء بجانب برنامج تحسين مخرجات التعليم الإلكتروني وبرنامج التطبيقات الذكية في التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى