محليات

تطبيق اشتراط الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح للسفر إلى الخارج والفئات المستثناه

تطبيق اشتراط الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح للسفر إلى الخارج والفئات المستثناه باتت واحدة من أكثر الموضوعات التي يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عنها من أجل التعرف على كافة الشروط بالإضافة إلى الفئات التي تم إستثنائها من ذلك القرار.

تطبيق اشتراط الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح للسفر إلى الخارج

البداية كانت مع إعلان وزارة الداخلية بدء تطبيق القرار الخاص بإشتراط الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين المقيمين داخل أراضيها.

الفئات المستثناه من القرار

وأوضحت وزارة الداخلية في التغريدة التي نشرتها عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه يستثنى من القرار الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن إثني عشر عامًا مع وجود شرط أن يقدموا قبل السفر البوليصة الخاصة بالتأمين والتي يجب أن تكون معتمدة من البنك المركزي السعودي والتي تغطي مخاطر الكورونا خارج المملكة.

في الوقت الذي تابعت فيه الوزارة أن الإستثناءات تشمل أيضاً المتعافين من الفيروس شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من ستة أشهر من الإصابة بالفيروس أو ممن أصيبوا بكورونا وحصلوا على جرعة واحدة فقط من اللقاح.

وزارة الصحة تطلق حملة لا يخدعونك

وفي نفس السياق قامت وزارة الصحة بإطلاق حملة لا يخدعونك من أجل توعية المواطنين بضرورة عدم الإنصياع وراء الشائعات حول عدد الإصابات وغيرها من الأمور الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى