محليات

تعرف على قرار لائحة الوظائف التعليمية الجديدة 1443 وأسس الترقي للمعلمين

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خلال الشهور الماضية لائحة الوظائف التعليمية الجديدة والتي تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة التعليمية خلال السنوات القادمة وذلك عن طريق العمل على تطوير وتحديث كافة قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات إلى جانب إضافة الكثير من المعايير المحددة من أجل إختيار من يرغب في الترشح للوظائف التعليمية في كافة محافظات المملكة العربية السعودية.

في الوقت الذي تهدف فيه اللائحة أيضًا إلى إختيار كافة الأشخاص المهرة والمبدعين من أجل الترشح للوظائف التعليمية فهو ينعكس بدوره على الطلاب ويساعد في الأخير على الإرتقاء وتحفيز الطلبة والطالبات.

ما هو قرار لائحة الوظائف التعليمية الجديدة 1443 ؟

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن كافة التفاصيل الخاصة باللائحة للوظائف التعليمية بعد تأكيدها من جانب الجهات المعنية بالحكومة من مؤسسات وهيئات مشاركة في إعدادها لضمان خروجها بصورة متكاملة وسليمة وشاملة أيضًا لكل ما تحتاج إليه منظومة الوظائف التعليمية وذلك بما يخدم مصالح الجهات المعنية وشاغلي الوظائف من حركات النقل ومكافآت نهاية الخدمة.

في الوقت الذي توفرت فيه بعض الشروط المنصوص عليها باللائحة وهي على النحو التالي :-

  1. إمكانية أن يتم ترقية المعلم إلى رتبة أعلى في حالة توافر الوظيفة الشاغرة التي يتم فيها الترقي عن طريق الرقم الوظيفي الذي يختص به المعلم أو المعلمة.
  2. وضع بعض المعايير مع الأسس المحددة الخاصة بترقي المعلم إلى الدرجة الأعلى وتلك الأسس تتضمن الكفاءة والإلتزام بكافة الأعمال في أداء العمل بجدارة كبيرة.
  3. تضمنت اللائحة الكثير من المميزات المالية والحوافز التي يتم التحصل عليها بواسطة المعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى